روما: إنتقد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مجددا القضاة واصفا تحقيقاتهم بحقه بانها quot;مضحكة وجديرة بالمانيا الشيوعيةquot;.

ويعتبر برلسكوني ان قضاة النيابة العامة والصحافيين المعارضين لرئيس الوزراء quot;يختارون معا التوقيت والوسائل لتحويل تحقيقات مضحكة جديرة بعمليات مطاردة الجواسيس في النظام الشيوعي في المانيا الى فضيحة دوليةquot;.

واضاف رئيس الحكومة في مقابلة تنشرها صحيفة quot;ال فوليوquot; اليمينية quot;في نظام ديمقراطي يعتبر قاضي البداية المسؤول عندما يتعين عليه ان يختار من يحكم البلاد ومعه البرلمانquot;.

واوضح quot;من يدعو الى جمهورية اخلاقية كمن يدعو الى ديمقراطية سلطوية التي هي عكس النظام القائم على الحرية والتسامح والحس الاخلاقي الحقيقيquot; مقرا بانه quot;كسائر البشر ليس معصوما عن الخطأquot;.

وكانت النيابة العامة في ميلانو (شمال ايطاليا) اعلنت الاربعاء انها طلبت المباشرة فورا في محاكمة برلسكوني في قضية quot;روبي غيتquot; المتهم فيها باستخدام مومس قاصر واستغلال منصبه للافراج عنها من دائرة الشرطة.

وكان برلسكوني اتهم نيابة ميلانو بالتحرك quot;لاغراض تخريبية بحتةquot; بعد ان طالبت بمحاكمة فورية في فضيحة روبي مؤكدا ان هذه الملاحقات ليست سوى quot;حجةquot; لاقالته من منصبه.