قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن سيلفيو برلوسكوني انه quot;يشعر بانه اسرائيليquot; امام تظاهرة تأييد للدولة العبرية جرت في روما.

روما: قال رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني في رسالة موجهة الى الاف المشاركين في تظاهرة تأييد للدولة العبرية جرت في روما ونشرتها وكالة الانباء الايطالية انسا quot;زيارة معسكر اوشفيتز وكذلك الخوف من وحشية المحرقة اوجدا لدي شعورا بالتضامن لا يمحى: ومنذ ذلك الوقت، اشعر باني اسرائيليquot;.

واضاف برلوسكوني ان quot;امن اسرائيل داخل حدودها وحقها في الوجود كدولة يهودية هما بالنسبة لنا نحن الايطاليين خيار اخلاقي وواجب معنوي ضد اية عودة الى معاداة السامية وانكار المحرقة وضد التهديدات التي صدرت اخيرا، والتي لا نتسامح حيالها، بالاعتداء على دولة اسرائيل وتدميرهاquot;.

واعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي يكثف تصريحاته المناهضة لاسرائيل، في ايلول/سبتمبر ان quot;شعوب المنطقة قادرة على اخفاء النظام الصهيوني عن المسرحquot; الدولي.

وجدد برلوسكوني التأكيد على رغبته في quot;حلquot; للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني يقوم على quot;دولتينquot;: اسرائيل ودولة فلسطينية.

من ناحيته، اعرب وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني لدى وصوله الى التظاهرة التي نظمت بمبادرة من نائبة من حزب برلوسكوني بعنوان quot;من اجل الحقيقة، من اجل اسرائيلquot;، عن quot;املهquot; بان يمدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قرار quot;تجميدquot; الاستيطان في المستوطنات والذي انتهى مفعوله في 26 ايلول/سبتمبر وفي quot;الوقت نفسهquot; ان quot;لا تعرقلquot; الجامعة العربية المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.

اما رئيس مجلس النواب جيانفراكو فيني الذي انشق عن برلوسكوني نهاية تموز/يوليو، فقال ان quot;اسرائيل هي الخط الامامي للديموقراطية والقيم الغربية في الشرق الاوسطquot;.

وافتتح التظاهرة رئيس الوزراء الاسباني السابق خوسيه ماريا اثنار بقوله ان quot;اسرائيل ليست بلدا من الشرق الاوسط ولكن هي بلد غربي في الشرق الاوسطquot;. واضاف quot;نشاطر اسرائيل التاريخ نفسه والتهديدات نفسهاquot;. واكد مؤسس جمعية quot;اصدقاء اسرائيلquot; ان quot;كل مشكلة لاسرائيل هي مشكلة لنا جميعاquot;.