من المنتظر أن يلتقي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اواخر تشرين الاول/اكتوبر في الجزائر رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني.

الجزائر: اعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الاربعاء ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيلتقي اواخر تشرين الاول/اكتوبر في العاصمة الجزائرية رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني، في اطار القمة الثانية بين البلدين.

واوضح مدلسي خلال مؤتمر صحافي مشترك في الجزائر العاصمة مع نظيره الايطالي فرانكو فراتيني الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر ان القمة quot;ستجري نهاية تشرين الاول/اكتوبر، في موعد يحدد لاحقا خلال الايام المقبلةquot;.

وكانت القمة الاولى عقدت في سردينيا في 2010.

كما اعلن الوزيران تشكيل مجموعة خبراء من البلدين مكلفة تقديم اقتراحات لتعزيز التعاون quot;في مجال مكافحة الارهاب وتمويلهquot;.

واعلن فراتيني ان ايطاليا والجزائر quot;قلقتان عمليا من رؤية خلايا ارهابية تنتشر من اليمن الى افريقيا الشماليةquot;.

وعلى الصعيد الاقتصادي شدد الوزير الايطالي على quot;الامكانيات التي توفرها الخطة الاستراتيجية الجديدة التي وضعتها الجزائر للشركات الايطالية. لم يعد الامر يتعلق بالنسبة الى هذه الشركات بالمشاركة في استدراجات عروض فحسب وانما ايضا باقامة شراكات صناعية دائمةquot;، مشيرا خصوصا الى قطاعي الزراعة والتكنولوجيا الحديثة.

واقرت الجزائر خطة استثمارات عامة بقيمة 286 مليار دولار للفترة الممتدة بين 2010-2014.