تلقى رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني ونجله اليوم دعوة من النيابة العامة في روما للمثول أمامها.

روما: فتحت النيابة العامة في روما تحقيقا بتهمة التهرب من الضرائب بحق رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني ونجله بيار سيلفيو وعدد من المسؤولين في مجموعته في تلفزيون quot;ميدياستquot;، حسب ما اعلنت وكالات الانباء الايطالية الجمعة.

وفتحت النيابة التحقيق في اطار المحاكمة التي تجري في ميلانو حول حقوق التلفزة لمجموعة quot;ميدياستquot; والتي يشتبه بتهربها من الضرائب في حسابات quot;ريتي تلفيزيفي ايتاليانيquot; (التابعة لميدياست) في 2003 و2004. ومقر ريتي في روما.

وتم تعليق جلسات المحاكمة بانتظار صدور قرار من المحكمة الدستورية متوقع في اواسط كانون الاول/ديسمبر حول مرسوم صدر عن وزير العدل انجلينو الفانو يمنح حصانة جزائية للمسؤولين الرفيعي المستوى في الحكومة خلال ولايتهم ومن بينهم رئيس الحكومة.

وسجلت quot;ميدياستquot; التي تملكتها شركة quot;فينينفيستquot; القابضة لبرلوسكوني ربحا صافيا بزيادة 44,7% في الفصل الاول من 2010 بغ 241,6 مليون يورو مؤكدا توقعاتها بتحقيق ربح صاف في العام 2010 اكبر من 2009. يذكر أن محاكمة أخرى بحق رئيس الوزراء الايطالي في ميلانو بتهمة ارتكاب جرم التهرب الضريبي، قد علقت بفعل قانون (المانع الشرعي من المحاكمة) اصدره البرلمان الذي يتمتع فيه حزب برلسكوني.