كاتانيا: قامت الشرطة فى ثلاثة عشر بلدًا فى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بتنفيذ عملية موسعة ضد دعارة الأطفال على الانترنت، من خلال القبض والتحقيق مع العديد من المشتبه فيهم في تلك الدول.

وحسب شرطة البريد والإتصالات الإيطالية، فإنها quot;واحدة من أكبر العمليات في هذا القطاع، وربما تضرب استراتيجية دعارة الأطفال على الانترنتquot; وفق تعبيرها.

وأضافت في مؤتمر صحافي الأربعاء أن quot;العملية تمت بناء على التحقيقات التى أجرتها شرطة الإتصالات فى كاتانيا (جنوب إيطاليا) بالتنسيق مع المدعي العام في المقاطعة والشرطة الأوروبية، وأدت إلى التحقيق مع 459 من المشتبه فيهم، بينما ألقي القبض واحد وسبعين، وحددت من ضحايا الاعتداء 173طفلاًquot; فى الدول المعنية.

أما البلدان التي تمت العملية فيها فهي quot;استراليا وبلجيكا وكندا واليونان وايسلندا وايطاليا وهولندا ونيوزيلندا وبولندا ورومانيا واسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدةquot; الأميركية.

وقالت الشرطة ان العملية تمت بعد quot;مراقبة بعض المواقع الإليكترونية المهتمة بممارسة الجنس مع الاطفال، ولاحظت ان الأشخاص نفسهم يترددون على تلك المواقع، وانهم فى شهر حزيران/يونيو من كل عام يقومون بالإحتفال بعيد الولع بالأطفال عن طريق إشعال شمعة زرقاءquot; وفق روايتها.

واختتم بالقول إنهم كانوا quot;يتبادلون على تلك المواقع حكاياتهم والصور والأفلام الخاصة بمغامراتهم مع القصر، علاوة على تبادل النصائح للإيقاع بالأطفالquot; وفق ما جاء في المؤتمر الصحافي.