واشنطن: إعتبر سناتور أميركي الاربعاء ان البرنامج النووي الايراني ما زال يمثل تهديدا للولايات المتحدة وحلفائها، وذلك خلال اجتماع مغلق في الكونغرس حول تقرير سري رفعته اجهزة المخابرات الاميركية.

وقال السناتور جو ليبرمان بعد اجتماع حول وثيقة quot;ناشونال انتليجانس استيميتquot; (تقييم المخابرات القومية) ان quot;الايرانيين يمثلون تهديداquot;. وجاءت هذه الوثيقة بعد توافق وكالات المخابرات الاميركية ال16.

واضاف ليبرمان quot;نعرف نواياهم تجاهنا انطلاقا مما يقولونهquot; مضيفا ان هذه النوايا quot;معاديةquot;. واوضح quot;من الواضح انهم يواصلون العمل بجدية على برنامج اسلحة نوويةquot;.

واوضح التقرير الذي تسربت بعض عناصره الى الاعلام الشهر الماضي، ان القادة الايرانيين منقسمون حول مسألة الحصول على اسلحة نووية. وقد زادت العقوبات الاقتصادية من حدة هذا الانقسام.

وكانت مسؤولة اميركية فضلت عدم الكشف عن هويتها قالت إن quot;اجهزة المخابرات اتفقت على وجود نقاش مكثف داخل النظام الايراني حول مسألة التوجه او عدمه نحو القنبلة النوويةquot;.

ومن ناحيته، لم يشأ كارل ليفن، رئيس لجنة الدفاع الذي عقد الاجتماع المغلق امامها، الادلاء باي تعليق. واكتفى بالقول quot;علمت الكثيرquot;.

وفي تقريرها الاخير الذي يعود الى العام 2007، أعلنت اجهزة المخابرات الاميركية ان طهران انهت برنامجها النووي العسكري في العام 2003.