نبّهت السلطات الإيرانية الشبان إلى أي محاولة لاستغلالهم من جانب quot;أعداء الثورةquot; وذلك لمناسبة أحياء quot;عيد النارquot;.


طهران: نبّهت السلطات الإيرانية الشبان إلى أي محاولة لاستغلالهم من جانب quot;أعداء الثورةquot;، وذلك لمناسبة أحياء quot;عيد النارquot;، وهو احتفال تقليدي بنهاية فصل الشتاء، على ما أفادت وسائل إعلام.

وقال رئيس رئيس قضاء طهران علي رضا أفائي في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لصحيفة همشري الاثنين إن quot;أعداء الثورة يحاولون التسلل بين الشبان الذين لا يملكون أي دوافع معادية للثورة، ويريدون فقط القيام بأعمال مثيرة للانتباهquot;.

وطلب من quot;الشبان وعائلاتهم التصرف بحكمة ومنطق لتجنب الوقوع في فخ أعداء الثورةquot;، محذرًا من أن القضاء سيتحرك ضد كل من quot;يخلون بالنظامquot;.

ويحيي الإيرانيون quot;عيد النارquot;، الذي يعود الاحتفال به إلى ما قبل الإسلام، مساء الثلاثاء عشية آخر يوم أربعاء من السنة الإيرانية التي تنتهي في 20 آذار/مارس.

وكانت مواقع معارضة أعلنت قبل نحو ثلاثة أسابيع أنها قد تدعو إلى التظاهر في هذا اليوم في حال عدم رفع الإقامة الجبرية المفروضة على زعيمي المعارضة رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي ورئيس البرلمان السابق مهدي كروبي. لكن مواقع المعارضة لم تجدد الاثنين دعوتها إلى التظاهر.

وكان المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي انتقد العام الفائت الاحتفال بهذا العيد، مؤكدًا أنه يفتقر إلى quot;أي أساس دينيquot;.