ترى برلين والوكالة الدولية للطاقة الذرية quot;اشاراتquot; على إستعداد إيران للتعاون.

برلين: أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية والحكومة الالمانية الجمعة في برلين انهما تريان quot;اشاراتquot; على ان ايران ستكون اكثر استعدادا للتعاون بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي بعد لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الياباني يوكيا امانو quot;لم نتلق حتى الان اشارات مهمة على حصول تغيير في سلوك الحكومة الايرانية، ولكننا نرى اشارات عدة على ان هناك استعدادا للحوارquot;.

واضاف quot;الوقت سيقول ما اذا كان هذا الانفتاح الجديد على الحوار سيؤدي الى مفاوضات حقيقية تكون، على ما نأمل، بناءة. ولكن يبدو فعلا ان هذه الاشارات قد تم ارسالها. نحن (برلين والوكالة) رأينا سويا هذه الاشارات، كل في ميدانهquot;.

واصدر مجلس الامن الدولي في التاسع من حزيران/يونيو قرارا جديدا يشدد العقوبات الدولية بحق ايران، لعدم امتثالها لقراراته المتعلقة خصوصا بوقف انشطتها لتخصيب اليورانيوم والتي يشك الغرب في انها انشطة تسعى من خلالها ايران الى حيازة السلاح النووي وهو ما تنفيه الاخيرة.

يشار الى ان المانيا هي احدى الدول الاعضاء في مجموعة الست التي تضمها الى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) المكلفة التفاوض مع طهران حول ملفها النووي.