املت الحكومة الألمانية ان ينجح مؤتمر الاسلام في تحقيق هدف الاندماج بين الاديان.

برلين: عبرت وزيرة الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية ببرلين كورنيليا بيبر عن الأمل في أن ينجح مؤتمر الإسلام الألماني الذي افتتح اليوم في تحقيق المزيد من التقدم على طريق اندماج المسلمين في البلاد.

وقالت الوزيرة بيبر في تصريحات رسمية أن quot;أفضل طريقة لإدماج المهاجرين تتحقق من خلال التعليمquot; لذلك quot;لا ينبغي أن يكون هناك تحول عن الهدف المتمثل في رفع وتيرة الاستثمار في قطاع التعليمquot; .

ورحبت الوزيرة الألمانية quot;بمقترحات إنشاء كليات في الجامعات الحكومية برعاية مجلس العلوم الإسلاميةquot; والتي قدمت اليوم خلال الجلسة العامة للمؤتمر، مشيرة إلى أن هذه الكليات quot;ستكون أساس المعرفة الدينية وتأهيل رجال الدين في المساجدquot;.

وأعربت بيبر عن quot;سروري العميق لمشاركة المرأة في المؤتمر لأن ذلك بالنسبة لي يعد ضماناً لادراج مسألة العدالة بين الجنسين ضمن جدول الأعمالquot; مشيرة إلى أهمية quot;تحسين الفرص للفتيات والنساء المسلماتquot;.

وحول انسحاب المجلس المركزي الاسلامي من أعمال المؤتمر، قالت وزيرة الدولة الألمانية quot;أتوقع من أولئك الذين غابوا عن المؤتمر الإسلامي المشاركة مرة أخرى مستقبلاً في الحوار مع الدولة على اعتبار أن الجلوس على المائدة هو السبيل الأمثلquot;.

ويشارك في quot;مؤتمر الاسلامquot; الذي ترعاه وزارة الداخلية في برلين، سبعة عشر مندوباً حكومياً وستة عشر ممثلاً عن الواقع الاسلامي من كافة أنحاء ألمانيا.

يشار الى ان عدد المسلمين في ألمانيا يبلغ نحو أربعة ملايين وثلاثمائة ألف نسمة أي ما يعادل نسبة أربعة بالمائة من مجموع عدد السكان البالغ نحو اثنين وثمانين مليون نسمة، بينما يبلغ تعداد المسلمين من حملة الجنسية الألمانية حوالي مليون وتسعمائة ألف نسمة.