قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبرت أنقرة أن quot;الشراكة المميزةquot; التي تقترحها برلين غير موجودة وليس لها أي أساس قانوني.

اسطنبول: اعلن وزير الشؤون الاوروبية التركي ايغيمن باغيس السبت عشية زيارة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الى انقرة ان quot;الشراكة المميزةquot; بين الاتحاد الاوروبي وتركيا التي تقترحها المانيا quot;غير موجودةquot; وquot;ليس لها اي اساس قانونيquot;.

وصرح الوزير التركي للصحافيين الاجانب قبل يومين من زيارة ميركل الى تركيا ان quot;الشراكة المميزة غير موجودة. ليس لها اي اساس قانوني في الاتحاد الاوروبيquot;.

وقد جددت ميركل هذا الاسبوع معارضتها انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي مؤكدة انها تفضل بناء quot;شراكة مميزةquot; بين هذا البلد والاتحاد الاوروبي. وتخشى المانيا على غرار فرنسا من انعكاسات انضمام هذا البلد الذي يعد 71 مليون نسمة اغلبيتهم الساحقة من المسلمين الى الاتحاد الاوروبي.

واعلن مصدر قريب من الحكومة الالمانية قبل زيارة ميركل ان quot;المستشارة متمسكة كثيرا بالا تفقد اوروبا طابعهاquot;. وعلقت صحيفة حرييت التركية هذا الاسبوع بالقول ان quot;مفاوضات الانضمام متواصلة طبعا مع تركيا لكنها عملية نهايتها مفتوحةquot; اي انها لن تنتهي بالضرورة بانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

وقد خاضت تركيا حتى الان مباحثات حول 12 فقرة من اصل 35 حول الانضمام الى اوروبا منذ 2005 لكن المفاوضات متعثرة لا سيما لعدم اعتراف انقرة بجمهورية قبرص العضو في الاتحاد الاوروبي.