واشنطن: إعتبر السناتور الاميركي جون كيري في خطاب أن السياسة الاميركية في الشرق الاوسط بحاجة الى quot;تصحيحquot; كي تتأقلم مع الحقائق الجديدة في المنطقة التي تشهد غليانا.

وقال السناتور كيري في خطاب امام معهد كارنيجي للدراسات الاستراتيجية في الولايات المتحدة الاميركية quot;علاقة الولايات المتحدة مع المنطقة تتطلب تصحيحا اكبر كي تعكس الحقائق الجديدةquot;.

واضاف السناتور الديموقراطي الواسع النفوذ الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي quot;غالبا ما رأينا خلال السنوات العشر الماضية انظمة المنطقة سورا اساسيا في المعركة ضد الارهاب مع غضنا الطرف عن انتهاكات نعتبرها مفرطةquot;.

واوضح quot;لم يعد بامكاننا ان نرى الشرق الاوسط فقط من خلال 11 ايلول/سبتمبرquot; مضيفا انه يتوجب على واشنطن بالاحرى ان تستند على الوضع في 2011.

من جهة اخرى، اسف كيري لان السياسة الاميركية في المنطقة quot;كانت لعدة عقود تنتهج من خلال التبعية للنفط الاجنبيquot; موضحا ان quot;الديموقراطية وحقوق الانسان كانت محتجبةquot;.

واعتبر كيري ان الثورات في مصر وتونس وليبيا والبحرين واليمن تمثل quot;تحديا كبيرا لشعوب المنطقة ولعلاقة الولايات المتحدة مع هذه الشعوب على السواءquot;.