شيّع آلاف الفلسطينيين الغاضبين ثمانية فلسطينيين قتلوا في غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الأربعاء على قطاع غزة.


غزة: شيّع آلاف الفلسطينيين الغاضبين ثمانية فلسطينيين قتلوا في غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الأربعاء على قطاع غزة، وسط هتافات تدعو إلى الثأر على ما أفاد مراسل لفرانس برس.

وانطلق المشيعون الغاضبون في مسيرات باتجاه المسجد العمري الكبير في وسط مدينة غزة، حيث اديت صلاة الجنازة بمشاركة عدد من قادة حركتي حماس وفتح، قبل ان تنطلق مسيرة الجنازة الراجلة الى مقبرة quot;الشهداءquot; القريبة من الحدود مع اسرائيل شمال شرق مدينة غزة.

لفت جثامين القتلى التي وضعت على حمالات بلاستيكية باعلام فلسطين ورايات، خصوصًا حركة الجهاد. وتوعد الناطق باسم سرايا القدس، ويدعى ابو احمد، والذي شارك في الجنازة لوكالة فرانس برس quot;بمزيد من القصف والرد النوعي في الايام المقبلة من المقاومة ردًا على جريمة الاحتلالquot;.

واتهم إسرائيل بأنها quot;تستغل الأحداث الجارية في العالم (في إشارة إلى الثورات الجارية في عدد من الدول العربية) لتوجيه ضربة قوية للمقاومة في غزة باستفزاز المقاومة باستهداف المدنيين والمقاومينquot;.

وردد المشيعون هتافات تدعو إلى الثأر والانتقام، ومنها quot;يا شهيد يا حبيب بدنا الرد في تل ابيبquot; وquot;الانتقام الانتقام يا سرايا (القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي) ويا قسام (الجناح العسكري لحركة حماس)quot;.

وشدد نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الذي شارك في التشييع ايضا على quot;ضرورة الرد على العدوانquot; الاسرائيلي، مؤكدا على ضرورة quot;استعادة الوحدة الوطنيةquot;

واشار عزام الى ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي quot;متواصل حتى تحرير ارض فلسطين من دنس الصهاينة واستعادة الشعب الفلسطيني كل حقوقه المسلوبةquot;. وشارك عشرات المسلحين من عناصر سرايا القدس في التشييع واطلق بعضهم الرصاص بكثافة في الهواء خلال التشييع.