ناشط في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس

أطلقت السلطات المصرية سراح محمد دبابش قائد جهاز الامن العام التابع لوزارة الداخلية المقالةفي غزة

غزة: أكد سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس ان السلطات المصرية افرجت الجمعة عن محمد دبابش القيادي في الحركة الذي اعتقله الامن المصري الاسبوع الماضي. وقال سامي ابو زهري لوكالة فرانس برس ان quot;السلطات المصرية افرجت ظهر اليوم (الجمعة) عن الاخ القيادي في حماس محمد دبابيشquot;.

واضاف ان هذا الافراج quot;جاء ثمرة لاتصالات مكثفة جرت بين قيادة الحركة والمسؤولين المصرينquot;.وتابع ان الافراج عن القيادي في حماس بعد عدة ايام من الاعتقال quot;يؤكد من صحة ما اعلنته الحركة سابقا من ان عملية الاعتقال لم تستند الى اي حقائقquot;.

أقرأ أيضا
فوزي برهوم: العلاقة مع مصر زادت توتراً بعد اعتقال قائد أمن غزة

واضاف ان quot;حماس تامل ان تمثل عملية الافراج عن دبابيش مدخلا لتصويب العلاقة بين حماس والقاهرة وانهاء ملف المعتقلين الفلسطينينquot;.وطالبت حماس الثلاثاء السلطات المصرية بالافراج عن دبابش الذي اعتقلته لدى عودته من اداء العمرة في السعودية.

وكانت صحيفة الاهرام الحكومية المصرية قالت الاثنين انه تم اعتقال قائد الامن العام في غزة محمد خميس دبابش لدى وصوله الى القاهرة نهاية الاسبوع الماضي quot;للاشتباه في تورطه في انشطة تضر بالامن القومي المصريquot;.

وتدهورت العلاقات بين مصر وحماس منذ ان حملت القاهرة الحركة مسؤولية فشل جهود المصالحة المصرية بينها وبين حركة فتح نهاية العام الماضي. واتهمت مصر حركة حماس بشكل غير مباشر بانها تقف وراء اطلاق صواريخ من سيناء باتجاه اسرائيل في اب/اغسطس الماضي.