غزة: نددت الحملة الاوروبية لرفع الحصار عن غزة ومقرها بروكسل اليوم بشدة بتهديدات الجيش الاسرائيلي العلنية بشن هجوم على (اسطول الحرية 2) الذي توعد بأنه سيكون اعنف من ذلك الذي ارتكب بحق اسطول الحرية الأول في نهاية مايو الماضي.

وقال عضو الحملة مازن كحيل في بيان صدر اليوم وتسلمت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان quot; هذه التهديدات لن تثنينا عن التوجه الى قطاع غزة quot; مشيرا الى ان quot; القوات الاسرائيلية قتلت في الهجوم على اسطول الحرية الاول تسعة متضامنين وجرحت العشرات في المياه الاقليمية الدولية quot;.

واشار البيان الى ان ما اوردته الصحف الاسرائيلية اليوم عن استعدادات عسكرية اسرائيلية للاعتداء على (اسطول الحرية 2) والاستيلاء على جميع سفنه بمشاركة من سفن حرب حاملة للصواريخ اقرار مسبق وعلني بعزم إسرائيل ارتكاب عدوان قد تكون نتائجه وخيمة.

واشار الى ان quot; اكثر من الف من المتضامنين الاجانب والحقوقيين سيشاركون في هذا الاسطول الذي سيبحر الى قطاع غزة منتصف الشهر المقبل quot;.

وكشف كحيل النقاب عن تلقي quot; ائتلاف اسطول الحرية quot; الذي تعتبر الحملة الاوروبية جزءا منه المزيد من الطلبات من متضامنين دوليين وحقوقيين واعلاميين للمشاركة في اسطول الحرية وذلك في اعقاب التهديدات الاسرائيلية.

واشار المتحدث في الوقت ذاته الى حالة الارتباك التي تعيشها الحكومة الاسرائيلية بشأن (اسطول الحرية) موضحا ان تل أبيب quot; تتحدث تارة عن منظمات يسارية دولية وجهات معادية لاسرائيل تقف خلف اسطول الحرية وتارة تتحدث عن اسلاميين متشددين quot;.

واكد ان quot; تل ابيب تعلم جيدا ان كل المشاركين هم ناشطو حقوق انسان وسياسيون واعلاميون ونواب اوروبيون quot;.

ومن المتوقع ان يشارك في الاسطول الثاني اكثر من 15 سفينة ستكون مجهزة لحمل البضائع كما ستحمل على متنها مئات المتضامنين من ضمنهم الصحفيون والسياسيون والعاملون في المجال الانساني وفنانون ونشطاء حقوق الانسان.