القدس: يواجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في سياق تحقيق بشان رحلات خاصة قدمها له رجال اعمال، الخميس اتهامات جديدة اوردتها وسائل الاعلام حول فواتير مزدوجة لرحلة جرت في 2006.

ونشرت ابرز الصحف الاسرائيلية نسخا لوثائق حسابية كشفتها مساء الاربعاء القناة العاشرة (خاصة) في التلفزيون الاسرائيلي تتناول رحلة لنتانياهو عندما كان رئيسا لحزب الليكود (يمين) المعارض مع زوجته في ايلول/سبتمبر 2006 الى الولايات المتحدة بموافقة البرلمان.

وكان الهدف من الرحلة جمع اموال لمركز اشدود الطبي (جنوب) الذي سدد ثمن تذاكر السفر بقيمة 8237 دولارا. لكن الوثائق تشير الى ان هيئة اخرى تدعى quot;هيريتيجquot; سددت هي الاخرى ايضا المبلغ نفسه ثمنا للتذاكر.

وردا على سؤال للاذاعة الاسرائيلية العامة اثناء زيارته الرسمية الخميس الى برلين، اعلن نتانياهو quot;انه لامر مذهل، كيف يمكن كتابة مثل هذه العناوين الكبرى بمعلومات لا تستند الى اي شيء؟quot;.

واشار الى ان عبارة quot;ملغىquot; كانت ظاهرة على جدول المحاسبة في مركز اشدود الطبي والذي نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الواسعة الانتشار.

لكن بحسب تحقيق القناة العاشرة، فان مركز اشدود الطبي اكد انه سدد ثمن التذاكر.

وقالت افتتاحية صحيفة معاريف quot;ان كل ذلك من مسؤولية الشرطة. ان قضية +بيبي تورز+ بداتquot;، في اشارة الى قضية فساد محتملة اطلق عليها quot;اولمرت تورزquot; (رحلات اولمرت) وتستهدف سلفه ايهود اولمرت الذي يشتبه في انه استخدم الذريعة نفسها ليقبض بدل رحلة مماثلة من عدة هيئات.

واعلن مراقب حسابات الدولة في اسرائيل في 31 اذار/مارس انه سيحقق في الاتهامات التي تتناول رحلات نتانياهو الخاصة للتحقق مما اذا كان هناك quot;تضارب مصالحquot;.

وتقدم رئيس الوزراء بشكوى تشهير ضد القناة quot;العاشرةquot; ومعاريف، مؤكدا انه احترم القانون وقواعد الاخلاق في البرلمان.