دعا عدد من النواب الإسرائيليين إلى توجيه ضربة قوية وقاصمة الى quot;حماسquot; في غزة ردًا على اطلاق عناصرها عددًا من القذائف الصاروخية على جنوب اسرائيل.


القدس: حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت من ان بلاده ستتخذ quot;كل الاجراءات الضروريةquot; لحماية مواطنيها وذلك بعد ساعات من اطلاق نحو خمسين قذيفة هاون من غزة على الاراضي الاسرائيلية. وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو quot;ان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يشدد على انه ينظر بخطورة الى هجمات حماس ضد سكان اسرائيلquot;.

وتابع البيان quot;ان اسرائيل ستتخذ كل الاجراءات الضرورية لحماية مواطنيهاquot;. وكانت كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس اطلقت السبت نحو 50 قذيفة على الاراضي الاسرائيلية ما ادى الى سقوط جريحين، وذلك بعد مقتل اثنين من مقاتليها قبل ايام.

وادى قصف كتائب القسام الى سقوط جريحين اسرائيليين في خرق للتهدئة التي اعلنتها قبل نحو سنتين. ورد الجيش الاسرائيلي على الفور وقصف مواقع في غزة ما ادى الى جرح خمسة فلسطينيين بينهم طفل.

ودعا عدد من النواب الإسرائيليين اليوم إلى توجيه ضربة قوية وقاصمة الى قيادة حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; في غزة ردًا على اطلاق عناصرها عددًا من القذائف الصاروخية على جنوب اسرائيل.

وقال نائب الوزير الليكودي أيوب قرا إن الوقت قد حان للرد على حركة حماس في القطاع quot;لتلقينها العبرة اللازمة بما في ذلك تدمير البنية التحتية من كهرباء ومياه ووقف إدخال الأدوية والأغذية إلى القطاعquot;.

وحذرت النائبة الليكودية ميري ريغيف عناصر المقاومة من تبعات اختبار الجيش الاسرائيلي مرة أخرى، معتبرة ما جرى استفزازاً خطراً سيكون له ثمن لا محالة. ودعا داني دانون من حزب الليكود رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى الإيعاز بالرد الصارم على إطلاق القذائف الصاروخية من منطلق quot;مخاطبة حماس باللغة التي تفهمهاquot;.

من جانبها أجرت زعيمة المعارضة النائبة تسيبي ليفني -من كاديما- اتصالات مع رؤساء المجالس الإقليمية للقرى المحيطة بقطاع غزة، مؤكدة لهم أن حماس ليست شريكاً للسلام لرفضها الاعتراف بإسرائيل، مما يعني أن الطريق الصائب للتعامل مع الحركة quot;يمر عبر ممارسة القوة quot;.