القدس: طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باجراء دولي مماثل لذلك المتخذ في ليبيا ضد ايران، التي اعتبر أنه quot;منها بدأت الاهتزازات وليس من تونسquot;.

وقال في جلسة خاصة للكنيست الاسرائيلي نشر مكتبه مقتطفات منها quot;ان ليبيا هي احدى الدول التي مرت بالاهتزاز الذي يقال عنه انه بدأ في تونس ولكنه لم يبدأ هناك. انه بدأ في طهران قبل سنة ونصف عندما خرج الملايين الى الشوارع مطالبين بالحرية وبالمساواة وبالحقوقquot;.

وأضاف نتنياهو quot;اذا تجند العالم الديمقراطي لمنع النظام الدكتتاتوري في ليبيا من ذبح مواطنيه، فكنتُ أتوقع من الدول الغربية ومن الأسرة الدولية التي تهدد القذافي أن تمارس ضغوطا مماثلة على ايران، التي تشابه ليبيا وأهميتها أكبر بكثيرquot;. وراى رئيس الحكومة في الدولة العبرية ان مبعوثي الجمهورية الإسلامية الإيرانية وquot;معجبيها وداعميها يواصلون ممارساتهم لافشال السلام والأمن في منطقتناquot;.

اما بشأن السلام مع الفلسطينيين، فقال نتنياهوquot;لم يصل الفلسطينيون بعد الى مرحلة الاعتراف باسرائيل ولم يوقفوا بعد التحريض علينا. انهم لم يصلوا بعد الى الادراك بأن كتل استيطانية كاملة ستبقى في طرفنا في اطار أي اتفاقquot;، وأضاف quot;لم يصلوا بعد (الفلسطينيون) الى الموافقة على الحد الأدنى للتدابير الأمنية المطلوبة في اطار أي اتفاق سلام، لكي يصمد هذا الاتفاق ولكي تستطيع اسرائيل الدفاع عن نفسها في حال انهيار السلام، هذه هي الحقيقةquot;.