كابول: رفض قائد القوات الدولية لإرساء السلام في أفغانستان quot;ايسافquot; الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس السبت في كابول التعليق على معلومات تفيد انه قد يتولى قيادة وكالة الاستخبارات الاميركية quot;سي.اي.ايهquot;، مؤكدا انه اجرى فعلا مناقشات حول مستقبله في واشنطن.

وردا على سؤال الصحافيين حول احتمال تعيينه مدير وكالة الاستخبارات الاميركية قال الجنرال quot;اجريت مناقشات (...) لكن ليس من اللائق التعليق عليهاquot;.

وقد افادت الاذاعة الاميركية العامة quot;ان.بي.ارquot; في الرابع من نيسان/ابريل ان امام الجنرال بترايوس quot;فرصا كبيرةquot; لتولي هذا المنصب بعد مهمته في افغانستان، التي قال انه ينوي انهاءها هذه السنة.

وكرر السبت في كابول انه سيبقى في افغانستان quot;كامل موسم المعاركquot; الذي يبدا مع تحسن الاحوال الجوية في الربيع وينتهي في الخريف.

وقال قائد ايساف انه quot;في خدمة النوابquot; مؤكدا quot;عندما يقررون ما يخبئ المستقبل اكيد انني سأحيي كما يلزم وسانفذ اوامرهمquot;. وادلى الجنرال بترايوس بهذه التصريحات اثناء حفل وداع مارك سيدويل الموظف المدني في حلف شمال الاطلسي في افغانستان الذي خلفه سفير بريطانيا سابقا في ايران سيمون غاس.