عثر فريق البحث عن المفقوين في حرب البوسنة والهرسك على 44 جثة، قام الجناة بتقطيعهم واخفاء اوصالهم في قبور قديمة.


سراييفو: كشفت الناطقة باسم لجنة البحث عن المفقودين في حرب البوسنة ليلى تشنقيتش عن عثور فريق البحث على 44 جثة من قتلى الحرب التي شهدتها البوسنة والهرسك في الفترة ما بين 1992 و 1995 .

واضافت تشنقيتش في تصريح لراديو سراييفو ان عملية البحث التي تمت في بلدة ترافنيك وسط البلاد وتم استكمالها اليوم قد اسفرت عن استخراج بقايا 44 ضحية من المدنيين الذين تمت تصفيتهم على اساس عرقي اثناء الحرب.

واوضحت ان عملية البحث التي استمرت اسابيع كانت شاقة للغاية نظرا لقيام الجناة بتقطيع اوصال القتلى ودفنها في اماكن مختلفة الامر الذي صعب وضع سيناريو معقول للمذبحة التي تم من اخلالها اعدام القتلى.

واشارت الى ان استخدام تحاليل الحمض النووي الذي تم استخراجه من عظام القتلى قد كشفت عن قيام الجناة بتقطيع القتلى واخفاء اوصالهم في قبور قديمة كانت موجودة ضمن مقبرة عادية ظنا منهم بعدم امكانية العثور عليهم بعد اختلاط عظامهم بعظام اموات ماتوا بصورة طبيعية قبل الحرب.

وعبرت تشنقيتش عن املها في التعرف الى هويات القتلى التي عثر على ادلة مادية اخرى تشير الى فظاعة الجرائم التي ارتكبت بحقهم مبينة ان القتلى الذين كبلت ايديهم قتلوا رميا بالرصاص ومن مسافات قريبة نسبيا.