القاهرة: أعلنت منظمة العمل العربية أن مصر ستستضيف مؤتمر العمل العربي خلال الفترة من 15 حتى 22 مايو/أيار المقبل. واكد أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية في تصريح له اليوم انه بحث مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسين مجاور خلال اجتماعهما اليوم الترتيبات النهائية لاقامة المؤتمر.

واشار إلى ان جدول أعمال الدورة (38) لمؤتمر العمل العربى سيتضمن مناقشة تقرير المدير العام وعنوانه quot;المنشآت الصغرى والصغيرة والمتوسطة .. قاطرة النمو الداعمة للتشغيلquot;، وتقرير حول أثار الأزمة الاقتصادية على العمالة الوطنية والعربية، و تقرير حول الحوار الاجتماعي من أجل تنمية مستدامة، والموقف المالي لمنظمة العمل العربية من حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء كما فى 1/1/2011.

وأشار لقمان الى أن المؤتمر سيناقش ايضًا تقارير هيئة الرقابة المالية وتقارير مراقبي الحسابات عن الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية فى 31/12/2009 (للمكتب والمعاهد والمراكز التابعة لها) ونتائج العديد من المؤتمرات والمنتديات المهمة التي عقدتها المنظمة خلال عام 2010.

واوضح ان الاجتماع سيناقش ايضًا أنشطة وإنجازات المنظمة خلال عام 2010 وتعيين المدير العام لمنظمة العمل العربية للفترة (2011 ndash; 2015) وتقرير حول قرارات مجلس الإدارة فى دورتيه (73 و74) لعام 2010 وتقرير حول متابعة قرارات مؤتمر العمل العربي في دورته السابقة (37) المنامة، مارس/آذار 2010.

يذكر انه سيشارك في المؤتمر وفود الدول الأعضاء الثلاثية (حكومات وأصحاب أعمال وعمال) وفقًا للظروف والأحداث التي يشهدها عدد من الدول العربية حاليًا.