الجزائر: ذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان وفد القادة الذين كلفهم الاتحاد الافريقي العمل على وقف المعارك في ليبيا، وصل مساء الاثنين الى الجزائر للقاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

ويضم الوفد الافريقي رئيس جمهورية الكونغو دنيس ساسو نغيسو ورئيس جمهورية موريتانيا الاسلامية محمد ولد عبد العزيز ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ بالاضافة إلى الوزير الاوغندي للشؤون الخارجية هنري أوريام أوكيلو.

واوضحت الوكالة ان الوفد سيجري خلال هذه الزيارة التي تستمر يومين quot;محادثات سياسيةquot; مع الرئيس بوتفليقة.

وقال الرئيس الموريتاني لدى وصول الوفد الى العاصمة الجزائرية quot;نعمل من اجل ايجاد حل لهذه المسألة المعقدة ونواصل بذل جهودنا من اجل الخروج من هذه الازمةquot;.

وكان في استقبال الوفد في مطار الجزائر الدولي رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيا والممثل الشخصي لرئيس الولة عبد العزيز بلخادم ووزير الخارجية مراد مدلسي.

ووصل الوفد قادما من ليبيا حيث التقى الاحد في طرابلس العقيد معمر القذافي وبعد ظهر الاثنين في بنغازي (شرق) ممثلين عن الثوار.

ووضع الوفد خارطة الطريق لحل الازمة في ليبيا تتضمن وقف اطلاق النار واطلاق حوار يمهد لفترة انتقالية من دون تضمنها اي اشارة الى رحيل فوري للقذافي.

وكان الزعيم الليبي اعلن موافقته عليها الاحد.

ولكن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل اعلن الاثنين رفض الثوار لوقف اطلاق النار مؤكدا رفض الثوار لاي وساطة لا تتضمن التنحي الفوري للزعيم الليبي معمر القذافي.

ومن ناحيته، قال مدلسي ان مبادرة الاتحاد الافريقي quot;مهمة ولكنها صعبةquot;.