القدس: اكد ياريف اوبنهايمر الامين العام لحركة السلام الآن الاسرائيلية المناهضة للاستيطان في الاراضي الفلسطينية الاربعاء ان جامعية يمينية قامت بصفعه قبيل برنامج تلفزيوني مساء امس.

وقال اوبنهايمر لوكالة فرانس برس quot;في مقصورة التبرج قامت مور الشومر وهي جامعية تمثل اليمين بصفعي بعنفquot;.

واضاف quot;قالت قبل ان تفعل ذلك، انها تريد تصفية حساباتها واوضحت ان اعضاء في السلام الآن اجروا مقابلة معها قبل سنوات مدعين انهم صحافيونquot;.

وتابع اوبنهايمر quot;لا اتذكر اطلاقا هذه القصة. لكن اذا افترضنا ان هذه الوقائع صحيحة كان يمكن ان تطلب مني توضيحات او حتى ان تقدم شكوىquot;.

وقال الامين العام للسلام الآن quot;نحن معتادون على ان نتعرض لهجمات كلامية قاسية جدا لكنها المرة الاولى التي اتعرض فيها لاعتداء جسدي وتقدمت بشكوى الى الشرطةquot;.

واكد ان quot;هذا الاعتداء وقع بينما تصبح الاجواء اسوأ في اسرائيل وفي بعض الاحيان لدي انطباع بان مهاجمة اشخاص من اليسار يصبح شرعياquot;.

وتنشط السلام الآن ضد بناء مساكن في مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية وتحرير تقارير مفصلة تجري بعد عمليات كشف ميداني او استنادا الى صور تلتقط جوا.

وهذه النشاطات دفعت اليمين المتطرف الى اتهام هذه الحركة بالعمل quot;لحساب العربquot; او quot;الخيانةquot; عبر تقديم معلومات الى الخارج.

وفي 26 كانون الثاني/يناير، افرج عن ناشط يميني متطرف قتل ايميل غرونتسفيغ العضو في حركة السلام الآن خلال تظاهرة في 1983، بعد تخفيف الحكم الذي صدر بحقه.