هبطت طائرة عسكرية في مطار شرم الشيخ مساء الجمعة فيما يتوقعنقل الرئيس السابق حسني مبارك الى المركز الطبي العالمي بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي فجر اليوم.


أكد عدد من شهود العيان في مطار شرم الشيخ الدولي هبوط طائرة عسكرية في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة يتوقع أن تنقل الرئيس السابق حسني مبارك - الصادر بحقه قرار حبس احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معه في اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين خلال الثورة - الى المركز الطبي العالمي في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وقالت مصادر مطلعة في شرم الشيخ لـquot;إيلافquot; إن عددا من العاملين في المستشفى قالوا إن مبارك سيتم نقله فجر اليوم الى المركز الطبي العالمي فيما لم يصدر تصريحا من أي مسؤول رسمي عن ذلك، بينما يشهد مستشفى شرم الشيخ الدولي التي يتواجد فيه مبارك هدوءا وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل رجال الشرطة وقوات الجيشquot;.

ولفتت المصادر الى أن أي مسؤول في المستشفى الذي يقيم به مبارك لم يدل بتصريحات للصحافيين المتواجدين أمام مقر المستشفى موضحة أن طريقة نقل مبارك من المستشفى لاتزال غير مؤكدة حيث تقوم على سيناريوهين الأول أن يتم نقله بسيارة إسعاف مجهزة الى مطار شرم الشيخ ومن هناك يستقل طائرة عسكرية أو ان يستقل الطائرة العسكرية مباشرة من المستشفى.

وأرجعت المصادر عدم نقل الرئيس السابق بسيارة الإسعاف الى طول المسافة وسط حالته الصحية التي يصعب معها تحمله السفر بالسيارة لعدة ساعات.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أصدر قرارا بنقل الرئيس السابق الى أحد المستشفيات العسكرية وتوفير الرعاية الصحية له وتعيين الحراسة اللازمة عليه واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون مع ضرورة إخطاره فور تحسن حالته الصحية وإمكانية نقله الى السجن المقرر حبسه فيه إحتياطيا quot;مستشفي سجن طرهquot;.