قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: صرحت مصادر أمنية بأن مروحية عسكرية وصلت إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لنقل الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى مستشفى في القاهرة.

وكان النائب العام المصري أمر في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بحبس كل من مبارك الأب ونجليه علاء وجمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعدما واجهتهم النيابة بما توصلت إليه المرحلة التي قطعتها التحقيقات من اتهامات، وتم تسليم قرارات الحبس إلى جهة الشرطة المختصة.

وذكر التلفزيون المصري ان مبارك ونجليه علاء وجمال سيعرضون على محكمة في القاهرة يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان لاستجوابهم.

وأوضحت المصادر الأمنية لوكالة الأنباء الألمانية أن مبارك سينقل إما إلى المركز الطبي العالمي علي طريق الأسماعيلية القاهرة الصحراوي أو إلى مستشفى الجلاء القريب من قاعدة ألماظة الجوية، حيث من المقرر أن يمضي فترة الحبس الاحتياطي.

يذكر أنه تم نقل علاء وجمال إلى سجن طرة في محافظة حلوان على مشارف القاهرة، لينضما بذلك إلى عدد كبير من وجوه النظام السابق. وحسب مصدر أمني، فقد وصل جمال وعلاء الى السجن في سيارة الترحيلات العادية، وفور نزولهما تم ادراج اسميهما بكشوف استقبال السجن، وقام المأمور بمراجعة أمر النيابة بحبسهما، وقام نجلا الرئيس مبارك بتسليم ادارة السجن ملابسهما المدنية وهواتفهما النقالة وحافظات نقودهما وكل متعلقاتهما الشخصية لوضعها في الامانات، بينما قامت ادارة السجن بتسليمهما مهمات السجن الاحتياطي، التي شملت 4 بطانيات ومرتبتين و 4 بدلات بيضاء اللون.

وبدت على نجلي الرئيس السابق علامات الذهول الشديد والضيق فور نزولهما من سيارة الترحيلات، كما رفض علاء وجمال استلام وجبة الافطار الخاصة بسجناء الحبس الاحتياطي، وطلبا زجاجات مياه معدنية من الكافتيريا الخاصة بالسجن.

وكانت القوات المسلحة والاجهزة الامنية قامت بتشديد الحراسة على علاء وجمال مبارك في مدينة شرم الشيخ خوفًا من أي محاولات للهروب، وتجري حاليًا الاستعدادات لنقلهما إلى سجن مزرعة طرة خلال ساعات لتنفيذ قرار الحبس.

من ناحية أخرى، نفى وزير العدل المصري المستشار محمد عبد العزيز الجندي التحقيق مع سوزان مبارك الأربعاء مؤكدًا أن التحقيق معها سيكون أمام جهاز الكسب غير المشروع في أقرب وقت ممكن. وكان موقع quot;بوابة الأهرامquot; قد ذكر في وقت سابق نقلاً عن مصادر مطلعة بدء التحقيق مع سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق على خلفية تهم في شأن فساد مالي تتعلق بمكتبة الاسكندرية.

هذا، وتظاهر عشرات الأشخاص أمس الأربعاء أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي للمطالبة بإبعاد الرئيس المصري المخلوع عن المدينة السياحية.

وتجمع العشرات من الأهالي وأصحاب الفنادق والمتضررين من تراجع معدلات السياحة أمام المستشفى لليوم الثاني على التوالي، مطالبين بإيداع مبارك السجن وإبعاده عن المدينة، حيث يرون أن وجوده يلحق أضرارًا بالسياحة التي تحاول التعافي من الهبوط الحاد في أعداد السائحين الوافدين في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/ يناير التي أطاحت بحكم مبارك.

في المقابل، دعا مناصرون لمبارك عبر موقع فايسبوك الى اعتصام حتى الافراج عنه، مطالبين quot;من جميع من يحترمون الدين والقانون وحقوق الانسان إنقاذ شخص امضى 62 عامًا من حياته في خدمة بلدهquot;.