قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقت النشر 12/4/2011 الساعة 18.30

آخر تحديث 12/4/2011 الساعة 20.10

أصيب الرئيس المصري السابق حسني مبارك بأزمة قلبية أثناء التحقيق معه، ما استدعى نقله إلى مستشفى شرم الشيخ، حيث يخضع للعلاج في غرفة العناية المكثفة، ولم تتضح بعد خطورة إصابته.


القاهرة:دخل الرئيس المصري السابق حسني مبارك العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي، كماقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية مساء الثلاثاء، فيما اعلن التلفزيون المصريأن مبارك quot;تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معهquot;، ما ادى الى نقله الى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ولم يقدم التلفزيون المصري مزيدًا من التفاصيل حول التحقيقات التي اجريت مع مبارك والمكان الذي تمت فيه. من جهته قال محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي نقل اليه مبارك عصر الثلاثاء للتلفزيون المصري ان حالة مبارك quot;مستقرة نوعًا ماquot;.

إلى ذلك، قال مصدر قضائي انه بدأ مساء الثلاثاء التحقيق مع نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، علاء وجمال، في مقر النيابة العامة في مدينة الطور في جنوب سيناء. وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء quot;ثورة 25 ينايرquot;، ما ادى الى مقتل نحو 800 شخص، واصابة اكثر من 5 الاف اخرين.

واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بـ quot;الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفةquot;.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر امنية ان الرئيس المصري السابق حسني مبارك دخل بعد ظهر الثلاثاء إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، بعد يومين من قرار النائب العام المصري باستدعائه للتحقيق في اتهامات تتعلق باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي. وقالت المصادر ان quot;مبارك دخل بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) إلى مستشفى شرم الشيخ الدوليquot;، مضيفة ان quot;اجراءات امنية مشددة اتخذت في المدينةquot;.

وفي اتصال هاتفي اجرته وكالة فرانس برس مع مستشفى شرم الشيخ الدولي، قال مصدر في المستشفي انه quot;لا يستطيع الادلاء بأي معلومات، لكن وزير الصحة سيطلق بيانًا في غضون 15 دقيقةquot;. ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ، على البحر الاحمر، منذ أن أطاحت به quot;ثورة 25 ينايرquot; في 11 شباط/فبراير الماضي.

وقالت صحيفة الاهرام الحكومية على بوابتها الالكترونية ان quot;الرئيس السابق حسنى مبارك دخل قبل حوالي ساعة إلى مستشفى شرم الشيخ، بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيقquot;. واضافت الصحيفة ان quot;جمال مبارك استقل سيارة قبل قليل فى طريقه إلى القاهرةquot;، مشيرة الى ان quot;السيارة حظيت بتأمين أمني واسع النطاق، فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى لعدم التعرف إليه من قبل المواطنينquot;.

واكدت الصحيفة انه quot;كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال سيارات عدة،وان تتجه إلى القاهرة اليوم، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئًا ما فى الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها، فدخل مبارك الأب إلى مستشفى شرم الشيخ، واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان وجود علاء ووالدتهquot;.

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء quot;ثورة 25 ينايرquot;، ما ادى الى مقتل قرابة 800 شخص واضابة اكثر من 5 الاف اخرين. واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

جاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد دقائق من كلمة مسجلة لمبارك، بثتها قناة العربية، اكد فيها انه ضحية quot;لحملة ظالمة وادعاءاتquot;، تشكك في نزاهته وذمته المالية هو واسرته. واكد مبارك في هذه الكلمة انه لا يملك هو وزوجته اي ارصدة او ممتلكات عقارية خارج مصر، كما إن نجليه علاء وجمال لا يمتلكان عقارات في الخارج، ولكنه لم ينف امتلاكهما أرصدة في دول اجنبية.