يخضع نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك جمال للتحقيق غدًا الأحد من قبلجهاز الكسب غير المشروع.


أكد المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع أن النجل الأصغر للرئيس السابق حسني مبارك سيخضع للتحقيق الأحد، مشيرا الى إن الجهاز قام بإخباره على العنوان المثبت فيه محل إقامته في شرم الشيخ الأسبوع الماضي والموجود فيه تحت الإقامة الجبرية.

وقال الجوهري لـquot;إيلافquot; إن استدعاء جمال مبارك جاء في إطار التحقيقات التي يجريها الجهاز حول تضخم ثروات عدد من المسؤولين السابقين وتربحهم من عملهم على خلفية البلاغات المقدمة والمرفقة بالمستندات، موضحا أن القانونيطبّق على الجميع بلا استثناء، مؤكدا على أنه في حال عدم حضور نجل الرئيس السابق فسيتم إصدار قرار بضبطه وإحضاره.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مصدر قضائي لـquot;إيلافquot; أنه لم يتم فيه تكليف أي محامي من قبل أسرة الرئيس السابق لمتابعة التحقيقات التي تجريها جهات قضائية عدة، من بينها نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، وهي الجهات التي تأخذ العديد من الخطوات الجدية والسريعة تجاه عدد كبير من المسؤولين السابقين.

وكان وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز قد صرّح في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مساء الجمعة أنه لم يتلق أي شهادة صحية من الرئيس السابق تفيد بعدم قدرته على الحركة وعدم استطاعته الوصول الى جهات التحقيق، مؤكدا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة.

وذكرت تقارير صحافية أمس الجمعة أن نجل الرئيس الأصغر أصيب بحالة من الارتباك فور علمه بقرار حبس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، حيث تحرك من منزل والده تجاه أحد الفنادق المجاورة التي يملكها رجل الأعمال الهارب حسين سالم وفي حوزته حقائب عدة مملوءة بالأموال، فيما وصفته التقارير بمحاولة لتهريبها عن طريق البحر.