موسكو:امر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين حزبه، quot;روسيا الموحدةquot; بتجنب اتخاذ اي موقف من الانتخابات الرئاسية في اذار/مارس 2012 قبل السنة المقبلة، بعدما اعرب ها الحزب عن الامل في ان يعود رئيس الحكومة الى الكرملين بدلا من ديمتري مدفيديف.
ونقلت وكالة الانباء الروسية عن بوتين قوله خلال لقاء مع مسؤولين من حزبه quot;في ما يتعلق بالحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية، اطلب منكم الا تتحدثوا عنها والا تتحمسوا لهذا الموضوع. هذا سيحصل العام المقبلquot;.

وهذه هي المرة الثانية هذا الاسبوع يطلب بوتين الذي كان رئيسا من 2000 الى 2008 التوقف عن التكهن حول افتراض ترشيحه وترشيح مدفيديف.
وكان حزب روسيا الموحدة اعلن الخميس انه يأمل ترشيح فلاديمير بوتين quot;قبل جميع الاخرينquot; بعدما اعلن مدفيديف الثلاثاء انه يفكر في الترشح الى ولاية ثانية.

وكان رئيس الحكومة الروسية الذي لا يزال يعتبر الرجل القوي في البلاد اتخذ الاربعاء موقفا اشار فيه بحزم الى ان ترشيحا سيتقرر بالاشتراك مع الرئيس الروسي انما في الوقت المناسب.
وكان بوتين الذي تقيد بالحدود الدستورية التي تنص على ولايتين رئاسيتين متتاليتين، تخلى عن منصبه لديمتري مدفيديف في 2008. الا انه يستطيع العودة الى الكرملين في 2012 بعد هذا التوقف.