غزة:اعلنت الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس الاحد انها quot;ليست بعيدة عن الوصولquot; الى قتلة المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني، مؤكدة ان quot;كل المؤشراتquot; تشير الى ان القتلة ما زالوا في القطاع الذي تسيطر عله حماس.

وقال محمد عوض وزير الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة quot;نحن لسنا بعيدين عن الوصول الى القتلة في اقرب وقت ممكن، وكل المؤشرات تقول ان القتلة ما زالوا في قطاع غزة والحكومة اغلقت كل المنافذ البحرية والبرية في قطاع غزة في ظل مجهود امني كبير للوصول اليهمquot;.

واضاف خلال مؤتمر صحافي انه quot;تم اعتقال بعض الاشخاص ولا زال هناك اشخاص لهم علاقة بالعملية وهم موجودون في قطاع غزةquot;.

واكد ان حكومة حماس quot;تتابع قضية قتل المتضامن بشكل متواصل حيث طالبت بإيقاع اقصى عقوبة على القتلة بما ينص عليه القانونquot;، مشددا على ان quot;القضاء الفلسطيني يتابع القضية من اجل تقديم كل المتورطين لمحاكمة عادلةquot;.

واعتبر عوض ان quot;كل الفلسطينيين ينكرون هذه الجريمة، ومن قام بها منحرفون يتحملون مسؤوليتها بشكل مباشر ولا نستبعد أن تكون هناك أيد خفية في هذه القضيةquot;.

ولفت الى ان جثة المتضامن الايطالي ستنقل على الارجح الاثنين الى القاهرة عبر معبر رفح، وذلك نزولا عند طلب اهل الفقيد.

واضاف quot;ستكون هناك جنازة رسميةquot; للمتضامن الذي قتلته جماعة سلفية في غزة فجر الجمعة، وquot;كل الاجراءات باتت جاهزة بانتظار وصول اصحاب العلاقة من طرف الفقيد الى غزةquot;.

وقتل ناشط السلام الايطالي فيتوريو اريغوني فجر الجمعة في قطاع غزة على يد جماعة سلفية كانت خطفته مساء الخميس، واعلنت مصادر امنية فسطينية في قطاع غزة انه قتل خنقا في شقة شمال غرب مدينة غزة.

وهو اول اجنبي يقتل في قطاع غزة منذ ان سيطرت حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.