لاغوس: طعن حزب المعارضة الرئيسي في نيجيريا رسميا في نتيجة الانتخابات الرئاسية بسبب مخالفات بعد ان اعلن عن فوز الرئيس المنتهية ولايته غودلاك جوناثان، على ما أعلن مسؤولو الحزب. ورفعت الاتهامات في رسالة وجهها الى اللجنة الانتخابية حزب المؤتمر من اجل التغيير الديموقراطي، على ما اعلن رئيسة توني موموه.

وقال محمد بخاري رئيس الحزب الذي ينتمي اليه مرشح حزب المعارضة الرئيسي في انتخابات السبت quot;هناك الكثير من الاختلالات، مثلا في كادونا وسوكوتوquot;. واكد المتحدث باسم اللجنة كايودي ايدوو تقديم الطعن وفيما اعرب ممثل لحزب المؤتمر في العاصمة ابوجا عن امله في ان يتم بحثه قبل الاعلان رسميا عن الفوز.

وقال المسؤول هادي سيريكا لوكالة فرانس برس quot;في بعض انحاء الشرق والجنوب وعدد من ولايات الشمال والجنوب الغربي حصل تزوير انتخابي واسع النطاقquot;. وكشفت النتائج الرسمية الجزئية للانتخابات التي اعلنتها اللجنة الانتخابية الاثنين عن تقدم كبير لجوناثان بحيث لن يتمكن خصمه من منافسته.

وميدانيا ادت اعمال شغب اندلعت الاثنين في شمال البلاد حيث الاغلبية من المسلمين الى عدد من القتلى والجرحى، على ما أعلن مسؤول أمني. وقال يوشاو شويب quot;افيد عن وقوع قتلىquot; من دون اعطاء ارقام. وسقط القتلى في عدد من مناطق الشمال ولا سيما كانو (ولاية كانو) حيث هوجمت منازل واحرقت، وفي ولاية كادونا المجاورة، بحسب المسؤول. ودعا الرئيس جوناثان الى وضع حد للاضطرابات في شمال نيجيريا.