أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات في مدينة الرياض جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل بقيد الناخبين يوم السبت القادم ولمدة 27 يوما.

أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات في مدينة الرياض جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل بقيد الناخبين يوم السبت القادم ولمدة 27 يوما، وهو الموعد المقرر لانطلاق تسجيل الناخبين في جميع مناطق المملكة.
وأوضح مساعد أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي في مدينة الرياض أن استقبال الناخبين سيكون طيلة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة التاسعة مساء، فيما سيكون العمل يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.
وأشار إلىاستكمال وجاهزية سبع دوائر انتخابية تضم 74 مركزا موزعة وفقا لعدد السكان, منوها إلى أن المراكز الانتخابية تمثل مقار بلديات فرعية ومدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، ومكتبات عامة في حي النسيم والعريجاء، مبينا أنه تم إصدار أدلة تعريفية وإرشادية توضح مواقع الدوائر والمراكز ومتطلبات التسجيل للناخبين والجدول الزمني للانتخابات.
وأفاد أنه سيتم توزيع أدلة تعريفية وإرشادية تحوي مواقع المراكز الانتخابية والأسئلة الشائعة عن الانتخابات وإجاباتها، كما تم عمل لوحات إرشادية لمواقع المراكز الانتخابية بلغت أكثر من 350 لوحة.
وعن عملية تسجيل الناخبين، أوضح مساعد أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في مدينة الرياض قال نقلا عن وكالة الأنباء السعودية: quot;إن كل ناخب سبق له أن سجل في الدورة الأولى فيكتفي بذلك في الدورة الثانية، إلا في حال تغير سكنه من الدائرة السابقة إلى دائرة أخرى، ففي هذه الحالة يذهب الناخب إلى أي مركز تابع للدائرة الجديدة للتسجيل، وللتأكد من تسجيل اسمه سابقا يمكن إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المتنقل على الرقم 0560303050 تحمل رقم الهوية الوطنية متبوعا بالرقم 1 ثم نجمة، أو زيارة موقع الانتخابات العامة على الموقع
www.intekhab.gov.sa أو قراءة البيانات الموجودة في المركز الانتخابي الذي سجل فيه سابقاquot;.
وحول كيفية إثبات سكن الناخب في الدائرة, أبان الزنيدي أنه يكتفى بتوقيع الناخب إقرار أمام اللجنة في المركز بأنه يسكن في نفس الدائرة الانتخابية.