قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: أوقف سبعة أشخاص ينتمون إلى حزب التحرير الإسلامي في جنوب لبنان وشماله على خلفية توزيع دعوات إلى المشاركة في تظاهرة مناهضة للنظام السوري في مدينة طرابلس (شمال) الجمعة، حسبما أفاد مسؤول في الحزب وكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول الاعلامي في الحزب أحمد القصص ان quot;الجيش اللبناني أوقف ثلاثة اشخاص من حزب التحرير في صيدا (جنوب) كانوا يقومون بلصق إعلانات تدعو إلى التظاهر في طرابلس الجمعةquot;.

واضاف quot;كما تم توقيف اربعة اشخاص في طرابلس على الخلفية نفسها، بينما تم توقيف سيارة في عكار (شمال) كانت تبثّ دعوات عبر مكبرات صوت للمشاركة في تظاهرة طرابلسquot;.

ودعا حزب التحرير ولاية لبنان إلى تجمع بعد صلاة الجمعة قرب جامع المنصوري الكبير في طرابلس، أكبر مدن شمال لبنان، للانطلاق في تظاهرة دعمًا quot;لثورة الشامquot;. وقال القصص quot;ان التظاهرة مستمرة، ولو أوقفوا المئاتquot;.

ويدعو حزب التحرير إلى إعادة الخلافة الإسلامية على الأمّة العربية. وهناك جدل حول قانونية الترخيص للعمل له في لبنان، في ظل عدم اعترافه بالكيان اللبناني.

وأفاد مكتب محافظ الشمال ناصيف قالوش، ردًا على سؤال لفرانس برس، ان حزب التحرير quot;اودع قلم المحافظة علمًا وخبرًا بتنظيم تظاهرة في طرابلس، وان مجموعة احزاب وهيئات اسلامية اخرى تقدمت بعلم وخبر آخر حول تنظيم تظاهرة مؤيدة لسورياquot;. واشار المكتب الى ان المحافظ quot;سيبتّ غدًا بالطلبينquot;.