القاهرة: تجري الامانة العامة لجامعة الدول العربية حاليا اتصالات مع كافة الدول العربية لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة في الخامس من مايو المقبل للبت في أمر القمة العربية المقرر عقدها في بغداد يوم 11 مايو بعد أن طلبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الغاءها.
وقال مصدر دبلوماسي عربي فى تصريح له اليوم ان وزير خارجية العراق هوشيار زيباري اقترح خلال لقائه مع الامين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة نهاية الاسبوع الماضي عقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري في الخامس من مايو لمناقشة هذا الموضوع والتوصل الى قرار بشأنه.

وأشار المصدر الى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ترى حتى الآن انها ستشارك في هذا الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية اذا كان سيناقش موضوعات أخرى الى جانب موضوع القمة العربية في حين اذا كان الاجتماع سيناقش فقط بند القمة العربية فانها ترى أن يعقد على مستوى المندوبين الدائمين.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة قد ذكر مؤخرا بأن دول مجلس التعاون أرسلت مذكرة الى الامانة العامة لجامعة الدول العربية تطلب فيها الغاء القمة العربية ببغداد نظرا للتطورات التى تشهدها المنطقة حاليا.
يشار الى أن القمة العربية كان مقررا أن تعقد أولا يوم 29 مارس الماضي الا أنها تأجلت الى 11 مايو ولم يصدر حتى الان أي قرار رسمي بتأجيلها أو الغائها