القاهرة: اعلن وزير الدولة الفرنسي لشؤون التجارة الخارجية بيار لولوش الاربعاء في القاهرة ان فرنسا ستعمل quot;كل ما بوسعهاquot; من اجل مساعدة مصر التي وجه لها دعوة لحضور قمة مجموعة الثماني المقررة نهاية ايار/مايو في دوفيل (النورماندي).

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سمير يوسف الصياد quot;وجودي هنا (...) هو شهادة على قناعة فرنسا المطلقة بان مصر سوف تعمل على انجاح هذه المرحلة الانتقالية الرائعة نحو الديموقراطيةquot;.

واضاف quot;نعلم انها مرحلة انتقالية صعبة (...) سوف نقوم بكل ما بوسعنا القيام به من اجل المساعدةquot;.

واوضح لولوش quot;اعتقد ان تحقيق الديموقراطية واحترام القانون سيكون عاملا جيدا للاقتصاد المصريquot; مضيفا ان quot;الفساد والمحاباة (...) وانتهاك القانون او العقود ليست امورا جيدة لا للاعمال ولا للنموquot;.

والتقى لولوش رئيس الوزراء عصام شرف ووزير المالية سمير رضوان وكذلك الامين العام لجامعة الدول العربية والمرشح للرئاسة المصرية عمرو موسى.

كما اجرى محادثات هاتفية مع المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي اعرب مؤخرا عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر.

واوضح لولوش انه قال لشرف انه quot;مدعو من قبل الرئيس الفرنسي (نيكولا ساركوزي) لحضور قمة مجموعة الثماني نهاية ايار/مايوquot;.