مصراتة: توفي الاربعاء المصور الاميركي كريس هوندروس متأثرا بشظايا مدفع هاون كان اصيب بها وادت الى مقتل زميله البريطاني تيم هيذرينغتون في مصراته بليبيا، حسب ما اعلنت وكالة غيتي للتصوير التي يعمل لحسابها.

وجاء في بيان وصلت نسخة منه لوكالة فرانس برس ان وكالة غيتي للتصوير quot;حزينة جدا لتأكيدها وفاة مصورها كريس هوندروس الذي قتل خلال تغطيته التطورات في ليبيا في 20 نيسان/ابريلquot;.

وكان كريس هوندروس (41 عاما) قد اصيب بالرأس بشظايا قذيفة هاون في مدينة مصراته الليبية. وقد توفي متأثرا بجروحه بعد ساعات على اصابته، حسب ما اوضحت غيتي للتصوير.

وقد نشرت له صحيفة الواشنطن بوست الاربعاء صورة على صفحتها الاولى ويظهر فيها حفار قبور وهو يحفر قبرا في مقبرة مصراته.

وقد قتل في نفس الهجوم معه زميله البريطاني تمي هيذرينغتون الذي يعمل لحساب مجلة quot;فانيتي فيرquot; الاميركية.

واكدت مجلة فانيتي فير خبر وفاة هيذرينغتون الذي حصلت عليه فرانس برس في مصراته.

وقد غطى هيذرينغتون (41 سنة) العديد من النزاعات في السنوات العشر الاخيرة. وحصل على الجائزة العالمية للتصوير الصحافي عام 2007 عن صوره لجنود اميركيين في افغانستان.

وقد استخدمت هذه الصور في فيلم quot;ريستيربوquot; الوثائقي الذي رشح لجوائز اوسكار.

اما الصحافيان الاخران اللذان اصيبا في الهجوم ايضا فهما البريطاني غي مارتن وهو مصور يعمل لحساب وكالة بانوس والاميركي مايكل براون الذي يعمل لحساب مؤسسة كوربيس، حسب ما قال مدير الاتصالات فيها دان بيرليت.

وكان الصحافيون الاربعة يقفون معا في شارع طرابلس، الرئيسي في مصراتة، التي تحاصرها قوات العقيد معمر القذافي منذ شهرين. ويشهد هذا الشارع اعنف المعارك بين قوات القذافي والثوار.