بيروت: اتهم عضو الكتلة البرلمانية لحزب الله اللبناني النائب حسين الموسوي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأنه quot;جزء من المنظومة الأميركية - الصهيونية المستهدفة دائمًا الشعوب المجاهدةquot;.

وأشار الموسوي، في تصريح له اليوم، إلى أن تقرير بان كي مون إلى مجلس الأمن الدولي الداعي إلى نزع سلاح حزب الله quot;يشكل اعتداء على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال وتحقيق الاستقلال الكامل وتسعيرًا وإذكاء لنيران الفتنة والتقاتل بين اللبنانيين، ودعمًا للعدوانية الإسرائيلية وتغطية لإرتكاباتهاquot;.

وكان أمين عام الأمم المتحدة قد حذر أمس في تقرير حول تطبيق قرار مجلس الأمن 1559 الصادر في عام 2004 من ان وجود quot;ميليشياتquot; في لبنان يهدد أمنه والمنطقة. وأشار التقرير حول القرار الذي يدعو الى quot;حل ونزع اسلحة كل الميليشيات في لبنانquot; إلى أن quot;وجود نشاطات لميليشيات لبنانية وغير لبنانية لا يزال يمثل تهديدًا على استقرار البلاد والمنطقةquot;.

واعتبر أن حزب الله هو المجموعة اللبنانية الوحيدة التي لم تنزع أسلحتها بعد الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990) بحجة ان اسلحتها ضرورية لقتال اسرائيل. وزعم التقرير أن فصائل مسلحة تتمركز داخل المخيمات الفلسطينية المنتشرة في انحاء لبنان ويحظر دخول الجيش اللبناني لها.