حذر رئيس التيار الوطني اللبناني الحر من عنف رد فعل حزب الله على المحكمة الدولية.


باريس: اعتبر رئيس التيار الوطني الحر الجنرال ميشال عون المتحالف مع حزب الله الاربعاء ان الحزب الشيعي اللبناني قد يرد بعنف على توجيه المحكمة الدولية من اجل لبنان المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري اتهاما الى عناصر فيه.

وحذر عون في لقاء مع جمعية الصحافة الدبلوماسية في باريس quot;سيكون رد الفعل اكثر عنفا لانه بريء. ينبغي عدم اللعب بالنار. ان مع يعتبر نفسه بريئا قد يشعل ازمة تتخذ طابعا عسكرياquot;.

واتهم حزب الله اللبناني المحكمة الدولية من اجل لبنان التي كلفتها الامم المتحدة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري عام 2005 بانها quot;مسيسةquot; وquot;تخدم مصلحةquot; اسرائيل وبانها تستند الى quot;شهود الزورquot;.

وقال عون quot;لا احد يرفض المحكمةquot; مؤكدا انه كان quot;اول من طالب بهاquot;. وتابع quot;لكننا ضد الاستنساب في العدالةquot; منددا بتركيز التحقيق منذ اربع سنوات على سيناريو ضلوع سوريا وحده.

وتابع متسائلا لماذا بقيت اسرائيل quot;خارجquot; التحقيق فيما انها الوحيدة التي تملك وحدة (الموساد) quot;متخصصة في الاغتيالات السياسية؟quot;

واكد عون quot;لا يمكن القول انها سورياquot; متحدثا عن quot;التلاعبquot; بالتحقيق من خلال شهود الزور، ولم يستبعد وجود quot;ضابط واحدquot; منفرد مسؤول عن الاغتيال.

ولم تحدد المحكمة الدولية موعدا لنشر القرار الظني فيما يسود لبنان وضع سياسي شديد التوتر بانتظاره.