كركوك: أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل عنصر امني كردي واصابة خمسة اشخاص آخرين بينهم شرطيان جراء اشتباك وقع بين القوات الامنية الكردية والجيش العراقي وسط مدينة كركوك المتنازع عليها، شمال بغداد.

وقال مصدر في شرطة كركوك ان quot;الاشتباك وقع بين دورية تابعة للجيش العراقي وعناصر امن كردية وحراس تابعين لاحد مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني (الذي يتزعمه مسعود بارزاني) في وسط كركوك، ما اسفر عن مقتل احد عناصر الاسايش (الامن الكردي) واصابة خمسة آخرين هم ثلاثة من حراس المقر واثنين من عناصر الشرطةquot;.

واوضح ان quot;الخلاف بدأ لدى محاولة احد عناصر الامن الكردي كان يرتدي ملابس مدنية اعتراض دورية للجيش في شارع اطلس (وسط كركوك) ما دفع لتدخل حراس المقر ووقوع الاشتباكquot;.

واكد اللواء جمال طاهر بكر قائد شرطة كركوك quot;تشكيل لجنة للتحقيق لمعرفة المسؤولين عن الحادثquot;.واشار الى quot;اعتقال اربعة جنود كانوا في الدوريةquot;، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وبحسب بكر فان هذا الحادث وهو الاول من نوعه منذ عام 2003 quot;مجرد حادث عرضيquot;.

من جهته، اكد الطبيب نبيل شوقي من مستشفى طوارىء كركوك quot;تلقي جثة عنصر الاسايش وخمسة جرحى اثنان منهم جروحهما بالغةquot;.

وقال ضابط في شرطة كركوك للصحافيين، ان quot;سيارة مدنية من طراز اوبل حمراء اللون اعترضت طريق الدورية ما ادى الى وقوع شجار واطلاق نار من الدورية ضد السيارة وقتل سائقهاquot;.

من جانبه، قلل العميد سمير عبد الكريم قائد الفرقة 12 التي تنتشر في كركوك من اهمية الحادث، مؤكدا انه quot;لا يمكن ان يعد كصراع بين الشرطة والجيش او القوات الامنية في كركوكquot;.

وتقتصر مسؤولية الجيش العراقي على حماية المناطق الواقعة خارج مدينة كركوك وفقا لاتفاقية بين شرطة كركوك والقوات الاميركية نهاية عام 2008.