أصيب 34 شخصًا بثلاثة اعتداءات عبر سيارات مفخخة استهدفت منازل مسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك.


كركوك: أعلنت الشرطة العراقية عن إصابة 34 شخصًا صباح السبت بثلاثة اعتداءات متزامنة بسيارات مفخخة استهدفت منازل مسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة كركوك المتنازع عليها في شمال العراق.

وأوضح العميد عادل زين العابدين قائد شرطة كركوك أن quot;ثلاثة اعتداءات متزامنة استهدفت منازل مسؤولين أكراد في مناطق متفرقة شمال المدينة، وأسفرت عن إصابة 34 شخصًا، بينهم نساء وأطفالquot;.

وكان صرح في وقت سابق أن 25 شخصًا أصيبوا في التفجيرات. وقال إن quot;التفجير الأول استهدف منزل دلير عمر قادر المسؤول الثاني في الاتحاد الوطني الكردستاني في حي بارود خانة (شمال كركوك)quot;. يذكر أن الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني.

وأضاف زين العابدين أن التفجير الثاني quot;استهدف منزل هيمن بهاء الدين مسؤول فرع للاتحاد الوطني الكردستاني، في حي الإسكان، فيما استهدف الثالث، منزل فلاح مصطفى عبد الرحمن مدير ناحية شوان، في حي الشورجةquot;.

وأشار إلى أن quot;كل التفجيرات جرت بوساطة سيارة مفخخة قرب المنازل، تم تفجيرها عن بعدquot;. وقال إن التفجيرات ألحقت أضرارًا بالغة بالمنازل المجاورة.

وفي بغداد، أكدت مصادر أمنية quot;انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطارمية (شمال) مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الشرطةquot;. وفي حادث آخر، أدى انفجار عبوة لاصقة بسيارة أحد عناصر حماية وزير الداخلية في حي العامل (جنوب غرب) إلى إصابته بجروح، وفقًا للمصادر.