الجزائر: تعرض السفير الفلسطيني بالجزائر حسين عبد الخالق الاثنين الى اعتداء من قبل ثلاثة فلسطينين في مكتبه وصفته السفارة الاربعاء بأنه quot;شروع بالقتلquot;.

وقالت السفارة الفلسطينية في بيان quot;ان ماحدث يوم الاثنين بمقر السفارة شروع بالقتل واعتداء على الاخ السفير وطاقم السفارة من طرف مجموعة من القتلة والخارجين عن القانونquot;.

وتابع البيان انquot;ثلاثة اشخاص مسلحين بالسكاكين والمطاوي دخلوا كمراجعين الى السفارة وتوجهوا مباشرة الى غرفة السفير حسين عبد الخالق شاهرين سكاكينهم بوجه كل من في الغرفة ومنهم السفيرquot;.

وأكدت مصادر على صلة بالتحقيق ان السفير الفلسطيني تعرض quot;اثناء العراك مع المسلحينquot; لعدة اصابات اخطرها كانت على مستوى الرأس ما تطلب وضع عشر غرز له بعد نقله الى مستشفى مصطفى باشا القريب من مقر السفارة.

واودعت السفارة الفلسطينية بالجزائر شكوى لدى مصالح الامن الجزائرية للقبض على المعتدين وتقديمهم للمحاكمة بتهمة quot;الشروع في جريمة قتلquot;.

وتقوم مصالح الامن الجزائرية بالبحث عن المعتدين.

وقالت صحيفة quot;الخبرquot; الجزائرية ان سبب الخلاف قرار بوقف رواتب الفلسطينيين غير العاملين في السفارة ومنهم عناصر من الامن الوقائي المقيمين في الجزائر منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في 2007 اثر معارك مع اجهزة الامن الموالية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.