قامت وزارة الداخلية المصرية بقبول وتنفيذ مقترح توفير خطوط ساخنة للربط مع المواطنين على مدار اليوم لتلقي البلاغات بوجود أية إنتهاكات أمنية.


القاهرة: قررت وزارة الداخلية المصرية توفير خطوط ساخنة لتلقي البلاغات للتدخل السريع في حال حصول أية انتهاكات أمنية .

أعلنت مصادر رسمية مصرية لـquot;ايلاف quot; أن ممثلي اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية المصري عقدوا اجتماعا مع عدد من ضباط الشرطة لمناقشة اقتراحاتهم الخميس الماضي ، وضمّ الاجتماع اللواء مروان مصطفى، العميد هاني عبد اللطيف ، العميد عمرو شاكر، ومؤسسي جبهة الدفاع عن الشعب و الشرطة ، لمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بإختصاصات الجبهة وقطاعاتها المختلفة.

وأكد النقيب سامح الحسيني ممثل جبهة الدفاع عن الشرطة والشعب في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; أنهquot; في سبيل القضاء على الظاهرة الإجرامية قامت الوزارة بقبول وتنفيذ مقترح توفير خطوط ساخنة للربط مع المواطنين في أي وقت على مدار اليوم لتلقي البلاغات بوجود أية إنتهاكات أمنيةquot;.

وأشار الى quot;أن هذه الخطوط تؤمن سرعة توجيه قوات شرطية مسلحة إلى مكان البلاغ والتعامل مع المجرمين بكل شدة وفقا للقانون quot;، و لفت الىquot; أنه لا تهاون في حق المواطن في الإحساس بالأمنquot;، ولفت الىquot; أن هذه الخطوط فيها خاصية تسجيل المكالمات بالتفصيل ، و ذلك حتى يحاسب من يقوم بالإبلاغ الكاذب و لضمان جدية البلاغ و لضمان أيضا حساب المقصر إذا كان هناك تأخير في تلبية إستغاثة المواطنين.quot;

وأعلنquot; أنّ الارقام هي 7952300 ، 7958807 أو يمكن الربط مع أعضاء قطاع مواجهة الانفلات الأمني عن طريق موقع التواصل الاجتماعي quot;الفيس بوكquot; مجموعة جبهة الدفاع عن الشعب و الشرطة ، وإخطارهم و سوف يقومون بالإبلاغ فورا للجهات المعنية.quot;.

واعتبر الحسيني quot;أنّ هذه الخطوة هي خطوة أقل مايقال عنها أنها جيدة quot;، لافتا الى فعالية هذه الخطوط على الفور لأن هناك اعتقادا لدى الجميع بأن أي تباطؤ سيضر بالأمن ومستوى الثقة به ، وسوف يجعل الناس يفقدون احساسهم بالأمانquot; .

حملة تطهير قانونية في الداخلية المصرية

وعبّرت مصادر رسمية مصرية لـquot;ايلافquot; عن جدية وزارة الداخلية المصرية في محاربة الفساد داخل الوزارة قانونيا ، وأشارت الى أن هناك حملة تطهير تبنى على أسس صحيحة.
وفي المقابل رأت أنه اذا كان هناك من مظاهر فساد داخل الوزارة يجب أن يتم حل الأمر داخليا ، وأن يكون لدينا كل الحرص لمنح الفرصة لوزير الداخلية للقيام بهذه الاصلاحات بناء على أدلة وليس تصفية حسابات.

محمد فوزي أمين التدريب والتثقيف في حزب الاصلاح والتنمية ، والذي كان مقر الحزب مكانا لاجتماعات بين الجبهة والائتلافات والمنظمات ، للوصول الى تعامل أمثل بين الشرطة والشعب ، اعتبر في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; أن هذه الخطوط الساخنة لو تفعلت ستكون مجدية جدا و، لكنه نفى معرفته ان تم تجريبها أم لا بين المواطنين المصريين.

وقال quot;في رأيي الشخصي أن هذه الخطوط هي عمل ايجابي ، و يصب في مصلحة الأمن ، ومن أجل هيبة وزارة الداخلية quot;، وأضافquot; أن الخطوط الساخنة تعني أن فرقة من الأمن المركزي سوف تتدخل وتتعامل ، بمجرد الابلاغ ، مع أية أحداث بلطجة في القاهرة والمحافظات المصرية خلال أقل من نصف ساعةquot;.

وأشار فوزي الى اجتماع جبهة الدفاع عن الشرطة والشعب مع لجنة حكماء نادي quot;المطريةquot; أمس للتنسيق من أجل عمل لقاء مصالحة مع أسر الشهداء ، وبناء عليه سيكون هناك عودة للشرطة للانتشار في حي المطرية بمساعدة أهالي الشهداء ، وعبّر عن اعتقاده أنه اذا نجحت المصالحة بين الشرطة وأهالي المطرية في الحصول على دعم أهالي الشهداء ومساعدتهم بكامل قوتها سيتم القضاء على ظاهرة البلطجة والانفلات الامني في أقل من 48 ساعة.