أكد مساعد مدير عام الدفاع المدنى لشؤون التخطيط والتطوير فى المملكة العربية السعودية ان مشروع العاهل السعودي لتطوير المقرآت الأمنية أسهم فى تحقيق نقلة نوعية هائلة فى منظومة مشروعات البنية التحتية التدريبية بالدفاع المدنى وتوفير الموارد والإمكانات لإنشاء معاهد تدريب لرجال الدفاع المدنى .


أبها :أكد مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط والتطويربالمملكة العربية السعوديةاللواء محمد بن عبدالله القرني , أن مشروع العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتطوير المقرات الأمنية , أسهم في تحقيق نقلة نوعية هائلة في منظومة مشروعات البنية التحتية التدريبية بالدفاع المدني وتوفير الموارد والإمكانات لإنشاء معاهد ومراكز التدريب واللياقة البدنية لرجال الدفاع المدني في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية.
وأوضح اللواء القرني في تصريح له بمناسبة حفل تخريج دورات التأهيل العسكري والفني وافتتاح مركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة عسير أن التكلفة الإجمالية للمشروع في عسير بلغت 50 مليون ريال , فيما يعد دلالة واضحة لما توليه الدولة من اهتمام وعناية بتطوير قدرات الدفاع المدني والارتقاء بقدرات رجاله من الضباط والأفراد والموظفين ليصلوا إلى أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لأداء مهامهم في حماية الأرواح والممتلكات.
وأعرب في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن امتنانه وتقديره للأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء , وزير الداخلية لما يقدمه من دعم لتطوير القوى البشرية للدفاع المدني , وإتاحة فرص الابتعاث للضباط والأفراد للدراسة داخل المملكة وخارجها, مثمناً الدور الكبير لمركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية في تطوير منظومة البنية التحتية بالدفاع المدني وفق أحدث المواصفات الفنية المعتمدة عالمياً.
كما عبر اللواء القرني عن شكره للأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخليةفيما وصلت إليه المنشات التدريبية بالدفاع المدني من تطور يؤهلها لأداء دورها في التدريب والتأهيل العلمي والميداني في جميع تخصصات الدفاع المدني .
وثمن رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لحفل تخريج دورات التأهيل العسكري والفني وافتتاح مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة , مشيراً إلى أن المركز يتيح تنفيذ البرامج والدورات التدريبية التأهيلية والتخصصية لما يزيد عن 600 متدرب في وقت واحد .
ونوه اللواء القرني إلى أن عدد من المشروعات التدريبية الجديدة في الدفاع المدني والمزمع تنفيذها قريباً ومنها مدينة الدفاع المدني التدريبية بالرياض ستكون أكاديمية متكاملة تتسع لأكثر من 3000 متدرب, وكذلك المدينة التدريبية للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.
وأشار مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط والتدريب إلى أن الخطة التدريبية لضباط وأفراد الدفاع المدني تخضع لدراسات وافية تشارك فيها جميع إدارات الدفاع المدني لتلبية الاحتياجات الفعلية لأداء المهام وتوفير احتياجات الخطط والمشروعات المستقبلية من الكوادر المؤهلة, مؤكدا أن المسارات التدريبية بمتابعة مباشرة من الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني .