أعلن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج إيفاد أمينه العام إلى صنعاء بهدف إزالة المعوقات التي تعترض اتفاقا نهائيا في اليمن.

الرياض:أعرب المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الخامسة والثلاثين التي انتهت اليوم بالرياض عن أمله في إزالة كافة المعوقات التي لا تزال تعترض التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف في اليمن، معلنا أن الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني سيتوجه إلى صنعاء لهذا الغرض.
واستعرض المجلس الوزاري لمجلس التعاون خلال الاجتماع مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية في ضوء الزيارة التي قام بها الدكتور الزياني مؤخرا إلى الجمهورية اليمنية ونتائج الاتصالات التي أجراها مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وأطراف المعارضة.

بعدها، غادروزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرياض بعد المشاركة في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي، متوجهين إلى أبوظبي.

وكانالوزراء بدأوا مساء اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسةالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي وصل إلى الرياض اليوم لترؤس الاجتماع الوزاري الخليجي الإستثنائي المخصص لمتابعة المبادرة الخليجية حول اليمن.

يُذكر ان المبادرة الخليجية تتضمن تنحي الرئيس اليمني علي صالح عن السلطة بعد شهر من تاريخ التوقيع على اتفاق مع المعارضة كان من المقرر ان يتم في الرياض اليوم الا انه تأجل .