قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اوضح السناتور الجمهوري الامريكي جون ماكين اليوم انه لا يعارض فكرة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في محاولة لقتل الزعيم الليبي معمر القذافي.

واشار ماكين في مقابلة مع محطة (سي بي اس نيوز) الى انه يجب على الولايات المتحدة ان تقوم بازالة قيادة وسيطرة القذافي من ليبيا مضيفا انه في حال تعرض القذافي للقتل او الاصابة بجروح quot;فلا بأس من ذلكquot;.

وحول التقارير الاخيرة عن مقتل احد ابناء القذافي في غارة (الناتو) قال ماكين quot;لست متأكدا من الوضع او ماذا كانت النتيجة لكننا نأسف لأي خسارة في أرواح الأبرياءquot; مضيفا انه quot;حاولنا قتل اسامة بن لادن فالامر ليس بالسهل كما تعتقدونquot;.

وقال ان الولايات المتحدة تلعب quot;دور المقعد الخلفيquot; في ليبيا وذلك كجزء من مهمة (الناتو) مشددا على انه يجب على بلاده ان تعود الى اخذ دورها في الطيران واسترداد صلاحيتها في الحرب الجوية في ليبيا.

واوضح quot;اود ان اذكركم بأن حلف الناتو هو منظمة من 28 بلدا والان مع ايطاليا وهناك الان سبعة منهم بالفعل في القتال وليس لدى احد منهم الصلاحيات والامكانات الحربية التي تمتلكها الولايات المتحدةquot;.

وقال ماكين انه ليس لدى البريطانيين والفرنسيين quot;الامكانات الحربية حيث نفدت عندهم بعض الذخائرquot; مؤكدا في الوقت نفسه ان quot;الولايات المتحدة هي بالفعل حلف شمال الاطلسيquot;.

وحول الوضع في سوريا قال السناتور الجمهوري ان quot;السؤال هو ما يمكننا القيام به لنخرج بنتيجة حيث اعتقد ان الامر سيكون سيئا جدا بالنسبة لشعب سورياquot;.