قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أميركيون يحتفلون بمقتل أسامة بن لادن أمام البيت الأبيض

أعرب مئات من المتظاهرين الأميركيين عن فرحهم أمام البيت الابيض مساء الأحد بعد الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.


واشنطن: بعد الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، تجمع عشرات الأميركيين أمام البيت الأبيض، قبل منتصف الليل بقليل، للتعبير عن فرحتهم بمقتله، هاتفين quot;يو إس إيه، يو إس إيهquot;.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة، مؤكداً أن قوات أميركية قتلت بن لادن واستحوذت على جثته.

على الهتافات، تجمع سكان واشنطن، وقد رفع بعضهم العلم الأميركي بشكل تلقائي أمام مقر الرئاسة للاحتفال بمقتل زعيم تنظيم القاعدة المسؤول عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص في اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001. وقال جون كيلي (طالب-19 عامًا) quot;لم يسبق أن شعرت بمثل هذا الإحساس، هذا نبأ انتظرناه منذ فترة طويلةquot;.

وتوقع محللون أن يمنح هذا النبأ الرئيس الأميركي باراك أوباما زخمًا في حملته الرئاسية لدورة ثانية، التي بدأها في الشهر الماضي، لاسيما وأن الحزب الجمهوري المنافس طالما اتهم الديمقراطيين بالضعف في ما يتعلق بالأمن القومي.

وقالت مصادر أميركية إن الولايات المتحدة ستزيد من إجراءاتها الأمنية تحسبًا لأي هجمات انتقامية من متعاطفين أو عناصر من القاعدة ردًا على مقتل زعيم التنظيم.

يذكر أن بن لادن موجود على قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي لأكثر المطلوبين منذ عام 1999، وذلك بعد عاممن إدانته بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 200 شخص في هجومين استهدفا سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا.