الجزائر: أكد المستشار الخاص للرئيس الأميركي باراك اوباما للأمن الداخلي ومحاربة الارهاب جون برينان اليوم أن الولايات المتحدة تشيد بجهود الجزائر المتواصلة في مجال الإصلاحات من اجل الاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري.

جاء ذلك عقب محادثات بين برينان ووزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في واشنطن قدم خلالها مضمون برنامج الاصلاحات الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة في 15 من أبريل/نيسان الماضي في إطار تعزيز مسار الديمقراطية في الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية quot;واجquot; عن مدلسي تأكيده للمسؤول الاميركي أن الشراكة بين البلدان الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة والولايات المتحدة أو بلدان أخرى يجب أن تقوم على تقاسم المعلومات والتموين بالتجهيزات.

من جهة اخرى اشاد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية ويليام بارنز في اجتماع منفصل مع مدلسي حول التعاون الثنائي بالتزام الجزائر في مسعى تعزيز الاصلاحات في البلاد.

وأكد بارنز لمدلسي أنه يعتبر الشراكة بين الولايات المتحدة والجزائر ذات مصداقية وثقة، ملحًا على تنويع الاقتصاد الجزائري الذي يفتح المجال أمام الاستثمارات الأميركية.

يذكر ان وزير الخارجية الجزائري يزور واشنطن منذ يومين بدعوة من نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون لمناقشة العلاقات الثنائية والوضع في المغرب العربي والشرق الاوسط ومنطقة الساحل ومحاربة الارهاب.