لندن: ابتعدت بريطانيا الاربعاء عن موقف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يزور لندن بشأن المصالحة الفلسطينية، معتبرة ان اتفاق المصالحة بين الفلسطينيين يمكن ان يشكل quot;خطوة الى الامامquot;.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون quot;نامل ان تشكل الوحدة الفلسطينية بين فتح (التي تتولى السلطة في الضفة الغربية) وحماس (التي تسيطر على قطاع غزة) خطوة الى الامامquot;.

واضاف المتحدث quot;انها لحظة مواصلة عملية السلام في الشرق الاوسط لا تجاهلها. ستكون الرسالة الرئيسية (لكاميرون) الى نتانياهوquot;، في حين سيجري المسؤولان محادثات مساء الاربعاء في العاصمة البريطانية.

وقال المتحدث ايضا quot;سنحكم بالتاكيد على اي حكومة فلسطينية وفقا لاعمالها. نريد ان تتخلى الحكومة الفلسطينية عن العنف وتلتزم عملية سلام بناءةquot;.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس هو quot;ضربة قاسية للسلامquot;.

وصرح نتانياهو للصحافيين في لندن، حيث من المقرر ان يجري محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون quot;ما حدث اليوم في القاهرة هو ضربة قاسية للسلام ونصر عظيم للارهابquot;.

ووقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل اتفاق مصالحة في العاصمة المصرية الاربعاء لانهاء اربع سنوات من الخلاف.