قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: رحب الاردن الخميس باتفاق حركتي فتح وحماس على تشكيل حكومة انتقالية وتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية، مؤكدا ضرورة quot;وضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ سريعاquot;.

وعبر ناصر جودة، وزير الخارجية الاردني عن quot;ترحيب الاردن بالتوقيع بالاحرف الاولى على اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينيةquot;.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;كل جهد وكل انجازعلى مسار رص صفوف وتوحيد كلمة الشعب الفلسطيني هو محل ترحيب ودعم من قبل الاردنquot;.

واضاف ان quot;الاطراف الفلسطينية امام استحقاق هام الان لوضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ سريعا وبشكل يكرس فعليا وعلى الارض انهاء حالة الانقسامquot;.

واشار الى ان حالة الانقسام quot;التي سادت لسنوات رتبت اعباء جسيمة على كاهل ابناء الشعب الفلسطيني ومعاناة قاسية له وشكلت ذريعة تم توظيفها للمماطلة في انجاز حل الدولتين ضمن سياق اقليمي يؤدي الى احلال السلام الشاملquot;.

واعلنت حركتا فتح وحماس الاربعاء التوصل الى اتفاق شامل للمصالحة يقضي بتشكيل حكومة انتقالية تتولى الاعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية في غضون عام.

ورد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على ذلك بتخيير الرئيس الفلسطيني محمود عباس بين quot;السلام مع اسرائيل والسلام مع حماسquot;، وفي المقابل خير عباس اسرائيل بين quot;السلام والاستيطانquot;.