قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستأنف حركتا فتح وحماس اليوم الاربعاء اجتماعهما في العاصمة السوري لبحث ملف المصالحة.


دمشق: تستانف حركتا فتح وحماس بعد ظهر اليوم الاربعاء اجتماعهما في العاصمة السورية لاستكمال البحث الذي بدآه مساء الثلاثاء في ملف المصالحة المتعثر، بحسب مصدر في حركة حماس.

واعلن المصدر لوكالة فرانس برس quot;ان وفدي الحركتين سيستانفان محادثاتهما اليوم الاربعاء عند الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (12,00 تغ)quot; لافتا الى ان quot;اجتماع امس انتهى عند الساعة الواحدة فجر اليومquot; دون الادلاء عن اي تفاصيل حول ما تم الاتفاق عليه.

وجدد المصدر رغبة المجتمعين quot;بمتابعة اجتماعهما بعيدا عن الصخب الاعلاميquot;. ويتراس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق بينما يراس وفد حركة فتح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد.

وكان وفدان رفيعا المستوى من الحركتين اتفقا خلال لقاء في دمشق اواخر ايلول/سبتمبر على عقد لقاء جديد في 20 اكتوبر/تشرين الاول الا ان اللقاء الجديد تأجل بسبب خلافات حول مكان انعقاده.

وكانت مصر التي تقوم بدور الوسيط بين الحركتين منذ ان سيطرت حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007، ارجأت الى اجل غير مسمى توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بعدما رفضت حماس توقيعه في الموعد الذي كانت القاهرة حددته وهو 15 تشرين الاول/اكتوبر 2009.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو 2007 اثر مواجهات دامية مع اجهزة الامن الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس.