اعلن مصدريمني ان التوقيع على المبادرة الخليجية لانهاء الازمة السياسية في البلاد سيتم في العاصمة اليمنية صنعاء.
صنعاء:اعلن مصدر في حكومة تصريف الاعمال اليمنية اليوم الخميس ان التوقيع على المبادرة الخليجية لانهاء الازمة السياسية في البلاد سيتم في العاصمة اليمنية صنعاء.
ونقلت صحيفة 26 سبتمبر في عددها الصادر اليوم عن المصدر انه سيوقع على المبادرة عن الحزب الحاكم وحلفائه المستشار السياسي للرئيس اليمني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي الدكتور عبدالكريم الارياني وقيادة اللقاء المشترك وحلفائه.
واضاف المصدر انه سيتم التصديق عليها عقب ذلك من قبل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان الذي يرأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي.
وفي السياق نفسه، أعلن حزب المؤتمر الشعبي الحاكم أنه بعث الى أمين عام مجلس التعاون الخليجي بأسماء ممثليه الذين سيوقعون على مشروع الاتفاق، مؤكدا أنه ومن أجل ضمان نجاح المبادرة الخليجية quot;لابد من التعامل معها كمنظومة متكاملة من دون تجزئة أو انتقاء وتنفيذ ما ورد في مشروع الاتفاقquot;.
من جانبها، دعت المعارضة اليمنية اليوم دول مجلس التعاون الخليجي الى ممارسة ضغوط على الرئيس علي عبدالله صالح لكي يقبل المبادرة الخليجية لاخراج البلاد من الأزمة السياسية.
وقال المتحدث باسم تكتل اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان في تصريحات صحافية quot;اننا ندعو دول مجلس التعاون الى ممارسة الضغوط على الرئيس واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لارغامه على توقيع الاتفاقquot;.