يبدأ رئيس الوزراء المصري عصام شرف غدا الأحد جولة خليجية جديدة يزور خلالها كلا من مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة.

القاهرة:يبدأ رئيس الوزراء المصري عصام شرف غدا الأحد جولة خليجية جديدة يزور خلالها كلا من مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وتأتي استكمالا لجولته الخليجية الأولى التي زار خلالها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر الأسبوع الماضي.
وذكر بيان عن مجلس الوزراء المصري هنا ان الجولة تأتي في اطار مساعي الحكومة المصرية لدعم التوجه العربي وتعزيز التعاون مع دول الخليج في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأضاف البيان ان شرف يصل غدا الى العاصمة البحرينية المنامة حيث يلتقي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ويسلمه رسالة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي.
وأوضح ان الرسالة تتعلق بتدعيم العلاقات بين مصر والبحرين في مختلف المجالات وتوسيع التعاون بين البلدين كما يبحث شرف آليات زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
ويصل شرف الى العاصمة الاماراتية أبوظبي مساء الغد حيث يلتقي الاثنين مع رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويسلمه رسالة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي تتناول سبل دعم العلاقات المصرية الاماراتية في مختلف المجالات.
ويبحث شرف توسيع نطاق التعاون بين مصر والامارات في مشروعات محددة سيتم طرحها خاصة في مجالات صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية والمواد الغذائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وغيرها من المشروعات الانتاجية والخدمية بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.